للإعلان
عربي

الاتحاد البرلماني العربي يدين مجزرة مدرستي “العودة” و” الجاعوني”

ندد الاتحاد البرلماني العربي في بيان أصدره، اليوم الأربعاء 10 جويلية 2024، بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني يوم أمس عند قصفه مدرسة “العودة” بمنطقة عبسان شرقي خان يونس وقبلها مدرسة الجاعوني التابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

Mf

واستنكر الاتحاد البرلماني العربي، في بيانه الموقع باسم رئيسه السيد إبراهيم بوغالي، صمت المجتمع الدولي عن هذه الجريمة النكراء وما سبقها من جرائم مروعة أودت بما يزيد عن مائة ألف شهيد على مدى احتلال الكيان للأراضي الفلسطينية.
ودعا الاتحاد البرلماني العربي المجموعة الدولية إلى اتخاذ موقف حاسم يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإرغام الاحتلال الصهيوني على الامتثال لقرارات مجلس الأمن واحترام المعاهدات الدولية وفتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية بأسرع وقت للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية التي فاقت الوصف في قطاع غزة.

و كان الإتحاد في مؤتمره 36 الذي احتضنته الجزائر في شهر مايو المنصرم، قد دعا على لسان رئيسه إلى ضرورة السير في خضم النتائج اللإيجابية التي حققتها الممثلية الجزائرية بمجلس الأمن لصالح القضية، إلى”دراسة كل الآليات والسبل التي تمكّن من متابعة الكيان على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، خاصةً في قطاع غزة”. معتبرا أن القضية الفلسطينية تأتي يأتي على رأس أولويات إتحاد البرلمانيين العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى