للإعلان
اقتصاد

الجزائر وتركيا ستواصلان تعميق علاقاتهما الثنائية على كافة الأصعدة

كتبه | قسم التحرير


وعقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أوضح السيد يلماز أنه قام بنقل تحيات الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان الى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن “البلدين الشقيقين سيواصلان تطوير علاقاتهما الثنائية وتعميقها على كافة الأصعدة”.

واستعرض في هذا الإطار حجم التبادل التجاري بين الجزائر وتركيا، والذي بلغ لحد الآن «3ر6 مليار دولار”,مشيرا إلى أن البلدين “يقتربان من تحقيق الهدف المسطر لهذا التبادل والمحدد بـ 10 مليار دولار”.

وعن مشاركة تركيا كضيف شرف في الطبعة ال 55 لمعرض الجزائر الدولي الذي افتتحت فعالياته نهار اليوم، أشار السيد يلماز إلى أن بلاده تشارك في هذه التظاهرة بوفد هام يضم ممثلين عن 80 شركة من بينها شركات تنشط حاليا في الجزائر.

على صعيد آخر، لفت السيد يلماز إلى أنه تبادل مع رئيس الجمهورية الرؤى حول مختلف القضايا الدولية، مبرزا “الدور الهام للجزائر في تطوير علاقات تركيا مع القارة الإفريقية”.

كما جدد تأكيد التعاون والتضامن الذي يجمع البلدين تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفهما إلى جانبه في كافة المنابر الدولية.

في صفحته على منصة تويتر عبر نائب الرئيس التركي عن عميق فرحته بزيارة الجزائر التي “تربطها علاقات تاريخية وأخوية” مشيرا إلى أن لقاءه مع الرئيس عبد المدجيد تبون كان فرصة لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية. معبرا عن نقديره موقف الجزائر ضد الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين مضيفا “أننا سنواصل تضامننا مع الجزائر في كل منصة تتعلق بفلسطين وسنواصل الوقوف إلى جانب إخواننا الفلسطينيين”. وختم تغريدته شاكرا تبون على كرم الضيافة وآملا أن “يستمر تعاوننا مع البلد الصديق والشقيق الجزائر في التزايد على كل منصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى