للإعلان
الجزائر

ماذا قال الرئيس تبون لمواطنته الملاكمة إيمان خليف؟

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة تهنئة لمواطنته إيمان خليف، عقب بلوغها الدور قبل النهائي لبطولة الملاكمة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2024، المقامة حاليا في فرنسا.

Mf

كتبه | عبد الرحمان بن ناجم


الجزائر | وقال تبون في “تدوينة” عبر حسابه على موقع “إكس“: “مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. “سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام إيمان خليف .. تحيا الجزائر”

وتغلبت إيمان خليف على منافستها الهنغارية لوكا آنا هاموري بالنقاط (5-0) في النزال الذي جمعهما اليوم السبت، في فئة وزن 66 كغم، لتضمن بذلك الملاكمة البالغة من العمر 25 عاما، فوزها بميدالية أولمبية، وهي الأولى لبلادها في أولمبياد باريس 2024.

انهمرت دموع إيمان بعد أن أصبحت أول ملاكمة جزائرية تضمن ميدالية أولمبية بتأهلها إلى نصف النهائي في منافسات وزن 66 كيلوجرامًا وسط ضغوط وانتقادات دولية ودعم جماهيري كبير في باريس اليوم السبت.

و بعد فوزها في نزال استقطب مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم، عبرت إيمان عن فخرها بمشوارها قائلة أنا فخورة بالتتويج.. هذه قضية شرف والشعب العربى كله يعرفنى

و تعرضت البطلة الجزائرية إلى هجمة شرسة ممنهجة لم نشهد لها مثيل بعد إثارة شخصيات مؤثرة من العالم الغربي على رأسهم إيلان ماسك مالك منصة تويتر و سياسيين كان أخرهم الرئيس الأمريكي الاسبق دونالد ترامب الذي ركب الموجة ليحولها إلى حلبة الصراع الإتخابي ضد الديمقراطيين رغم انه بإمكانه التحقق من خلال مصالحه, أن الملاكمة الجزائرية امرأة. و ياتي دخول ترامب للهذا النقاش كرد على استقبال مناقسته كامالا هاريس لمتحولين جنسيا في البيت الأبيض،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى