للإعلان
Non classé

الشركة العمانية “أبراج” لخدمات الطاقة في زيارة عمل إلى سوناطراك


الجزائر- إستقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, رشيد حشيشي, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, وفدا رفيع المستوى للشركة العمانية “أبراج” لخدمات الطاقة, يقوده الرئيس المدير العام للشركة, سيف الحمحمي, الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر لدراسة أوجه تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين الشركتين.

و حسب ما أفاد به بيان لسوناطراك, فإن اللقاء, الذي تم بمقر المديرية العامة للمجمع و حضره إطارات مسيرة من كلتا الشركتين, “يندرج في إطار زيارة العمل التي يؤديها الوفد العماني إلى الجزائر بغرض دراسة أوجه تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين الشركتين بتاريخ 24 أفريل 2024 في سلطنة عمان”.

و بهذا الصدد, أوضح البيان “أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة, حيث ستجتمع هذه اللجنة للنظر في عدة محاور أهمها العمليات التقنية (خدمات الآبار والحفر) وتحديد فرص التعاون إلى جانب التكوين المتخصص.”

ومن هذا المنظور, ستقوم اللجنة المشتركة بالتنقل إلى المنشآت الانتاجية التابعة لنشاط الاستكشاف والإنتاج بالمديرية الجهوية لحاسي مسعود, وكذلك إلى فروع المجمع بهذه الناحية والمتخصصة في أنشطة الخدمات النفطية, على غرار المؤسسة الوطنية لخدمات الآبار والمؤسسة الوطنية لأشغال الآبار والمؤسسة الوطنية للتنقيب والمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء والشركة الجزائرية لخدمات سوائل الحفر, حسب ما ذكر البيان.

أما فيما يخص الشق المتعلق بالتكوين المتخصص, ستتنقل هذه اللجنة إلى المعهد الجزائري للبترول وقسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج الكائنين ببومرداس, بالإضافة إلى أكاديمية سوناطراك للمناجمنت بوهران.

وفي ختام هذه الزيارة, التي تدوم من 7 الى 12 جويلية الجاري, سيجتمع أعضاء اللجنة المشتركة في ورشة عمل لتبادل الرؤى ومناقشة ورقة الطريق لتنفيذ محاور مذكرة التفاهم والتعاون المتفق عليها بين الطرفين, يؤكد بيان سوناطراك.

من هي شركة أبراج لخدمات الطاقة؟

تعدّ شركة أبراج لخدمات الطاقة إحدى الشركات الرئيسة في سلطنة عمان في قطاع خدمات النفط والغاز. يؤكد توقيع مذكرة التفاهم طموحات عزم عملاق النفط الجزائري سوناطراك الذي ينسج شبكاته العالمية، لتطوير التعاون في مجال أنشطة الخدمات النفطية خاصة على الصعيد الدولي، وتعزيز الشراكة أكثر مع الشركات العُمانية، من خلال تبادل التجارب والتكوين المتخصص.

وحققت أبراج في عام 2023، أداءً ماليًا متميزًا، إذ بلغ إجمالي الإيرادات 375 مليون دولار، بزيادة 5.3% عن العام السابق، وبلغ صافي الأرباح 43.12 مليون دولار.

وتمتلك أبراج الحصة الكبرى من قطاع خدمات النفط والغاز في سلطنة عمان، إذ تشكّل الشركة 28% من خدمات الحفر وأكثر من 15% من خدمات صيانة الآبار، ولديها تحالفات إستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية، وفي مقدمتها شيفرون وشركة نفط الخليج الكويتية وتوتال انيرجي

وانتهجت أبراج الابتكار في حلولها من خلال تبنّيها خدمات التكسير الهيدروليكي المتكاملة، إذ هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفتها شركة محلية، بالإضافة إلى مشاركتها الفاعلة بالبحث والتطوير في مختلف المناسبات الإقليمية والعالمية.

وتستعمل الشركة العمانية أحدث التقنيات والأفضل من نوعها، بما في ذلك أسطول منصات الحفر المتطورة التي تعدّ الأحدث من نوعها على المستويين الإقليمي والعالمي.

تعدّ مذكرة التفاهم مع أبراج العمانية ثالث الصفقات التي توقّعها شركة سوناطراك الجزائرية خلال أبريل/نيسان، إذ وقّعت منتصف الشهر الجاري مذكرة اتفاق مع الشركة السويدية “تيثيس أويل إيه بي”، للشراكة في مجال استكشاف وتطوير واستغلال المحروقات في مناطق “الحجيرة ll” و”الهياد ll”.

وهدفَ الاتفاق إلى تحديد إطار التعاون بين الأطراف تمهيدًا لإبرام عقود للمحروقات في المناطق المحددة ذات الاهتمام، بموجب القانون الذي ينظّم نشاطات المحروقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى