للإعلان
الجزائر

الجزائر تنتج أكثرمن مليون برميل يوميا ابتداءا من شهرأبريل

الجزائر- أفاد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, بأن انتاج الجزائر من النفط سيتجاوز مليون برميل في اليوم خلال أبريل القادم ، بزيادة قدرها 10 آلاف برميل عن شهر مارس.

مغرب فاكت | وأج


و أوضح الوزير, في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الوزاري ال 26 للبلدان الأعضاء في أوبك وغير اوبك (اوبك+)، الذي شارك فيه عبر تقنية التحاضر المرئي عند بعد, أن “انتاج الجزائر من النفط سيصل الى مليون و الفي برميل في اليوم خلال شهر ابريل القادم “.

و تأتي هذه الزيادة في إطار تطبيق قرار أوبك+ المتخذ في اجتماعها الوزاري ال26 و الذي يقضي بزيادة إجمالية قدرها 400 ألف برميل/يوم في أبريل المقبل.

و بهذا الشأن، قال السيد عرقاب أن “الدول الموقعة على اعلان التعاون اوبك و خارج اوبك قررت مواصلة الزيادة الاجمالية للانتاج ب بضخ 400 ألف برميل إضافي يوميا في السوق خلال شهر ابريل المقبل”.

و في نفس اليوم, سبق الاجتماع الوزاري ال 26 لدول أوبك و خارج اوبك، الذي شارك فيه السيد عرقاب عبر تقنية التناظر عن بعد، أشغال الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك و خارج أوبك.

وخصص اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك و خارج أوبك لدراسة وضع سوق النفط العالمية ومؤشرات تطوره على المدى القصير وكذلك تقييم مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك+ لشهر جانفي 2022.

و حسب السيد عرقاب, بلغ مستوى الامتثال الإجمالي 129 بالمائة في جانفي الماضي.

و قال السيد عرقاب بأن وزراء الطاقة في دول أوبك+ قرروا، من جانب آخر، الاجتماع مرة أخرى في 31 مارس الجاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى