للإعلان
اقتصاد

الجزائر | شركة سونالغاز تعلن انشاء شركتين متخصصتين في إنجاز الأشغال الكبرى في المجال الطاقوي

الجزائر- أعلن مجمع سونلغاز، يوم الأحد في بيان له، عن إنشاء شركتين متخصصتين في إنجاز الأشغال الكبرى في المجال الطاقوي، والتي جاءت نتيجة لعمليات الادماج والاستيعاب التي قام بها المجمع العمومي مؤخرا، قصد ترشيد النفقات وتحسين الأداء.

و جاء في البيان : “تجسيدا لإرادتها في جعل شركاتها الفرعية تصل إلى أوج قدراتها لتعزيز نموها وجاذبيتها والحصول على حصص أكبر في السوق وتطوير أدائها, تعلن سونلغاز نجاح عمليات الإدماج والاستيعاب التي تم تنفيذها, بدمج شركات كهركيب وكهريف وكنغاز من جهة, وإينيرغا والتركيب من جهة اخرى”.

و عليه أدت عملية الادماج والاستيعاب من طرف “كهركيب” لشركتي “كهريف” و”كناغاز” الى انشاء شركة اطلق عليها تسمية ” كهرغاز”, وهي شركة الاشغال الكبرى والكهرباء والغاز, فيما أدت عملية الادماج والاستيعاب من طرف إينيرغا لشركة “التركيب” إلى إنشاء شركة اطلق عليها تسمية “إنركيب” وهي شركة انجاز البنى التحتية الطاقوية والصناعية, حسب نفس المصدر.

و في هذا الاطار, أوضح المجمع العمومي, أن الشركتين الجديدتين تتمتعان اليوم بهوية جديدة, وهو “ما سيعزز موقعهما الجديد في السوق ويسمح لهما بممارسة مهامها من خلال الجمع بين الفعالية والكفاءة والأداء وذلك من خلال تحسين وتوحيد مواردهما ووسائلهما”.

و ذكرت سونلغاز في بيانها أن أعمال إعادة التنظيم التي تم تنفيذها, تهدف بشكل خاص إلى “ترشيد النفقات, وتحقيق التحكم في التكلفة, وانشاء شركات أكثر قوة, مما سيخلق قيمة مضافة تضمن لها تنمية اقتصادية مستدامة على المدى الطويل, لجميع العاملين في شركات المجمع”.

كما أكدت سونلغاز “التزامها بالحفاظ على جميع المكتسبات الاجتماعية والمهنية للموظفين المعنيين ومنحهم فرصا جديدة على مستوى الترقيات المهنية”, مضيفة أنها “تعتزم وفي أقرب الآجال تنفيذ عدد من المشاريع ذات العلاقة بتوحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات”.

و في ذات السياق, أكد المجمع العمومي عزمه على “بذل كل الجهود المرتبطة بشكل مباشر بتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية”.

وتهدف هذه التغييرات الهيكلية إلى “تجميع وتقاسم الموارد والوسائل وتفعيلها وتحقيق مكاسب أكبر لإعادة إدراجها في المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى إرضاء الزبائن وضمان الخدمة العمومية”. كما تسعى سونالغاز منذ فترة للرفع من مستويات التسيير و التكوين و الشراكة لتعزيز مكانتها على المتستوى الإقليمي و القاري خاصة بعد التجارب الناجحة في ليبيا و بعض الدول الإفريقية.

و لم يخفي إطارات الشركة في ظل تزايد الطلب الداخلي على الطاقة رغبة سونالغاز في التحول ألى شركة رائدة في هذا المجال و مسايرة متطلبات التغيرات الغالمية المتجهة نحو الطاقات المتجددة, ويسعى المخطط الإستراتيجي لشركة سونلغاز 2035 إلى تطوير الطاقات من خلال الاعتماد على الطاقات المتجددة، وفي مقدّمتها الطاقة الشمسية.

وكشف مدير سونلغاز أن محور التحول الرقمي من أهم التحديات المستقبلية، حيث حُدِّدَت سنة 2026 لرقمنة كلّية لسونلغاز من خلال التجربة التي اكتُسِبَت من جائحة كورونا.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى