للإعلان
الجزائرعربي

الرئيسان عبد المجيد تبون و بشار الأسد يبحثان التطورات السياسية في المنطقة العربية

لجزائر – تلقى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبوني  اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية العربية السوريةي السيد  بشار الأسدي قدم له فيها تهانيه وتهاني الشعب السوري الشقيق بمناسبة شهر رمضان  المعظم, حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “تلقى اليوم رئيس الجمهوريةي السيد عبد المجيد تبوني مكالمة  هاتفية من أخيه فخامة رئيس الجمهورية العربية السوريةي السيد بشار الأسدي قدم  له فيها تهانيه وتهاني الشعب السوري الشقيق بمناسبة شهر رمضان المعظم”.

من جهته, “بادله السيد رئيس الجمهورية التهاني باسمه وباسم الشعب الجزائري  بمناسبة الشهر الفضيل”.

كما أكد تبون استمرار دعم الجزائر لسوريا والتزامها الدائم بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ، فضلا عن استعدادها لتطوير التعاون الاقتصادي بما يعود بالنفع على البلدين.

وبهذه المناسبة -يضيف البيان– “أطلع فخامة الرئيس بشار الأسد السيد رئيس  الجمهورية على الوضع في سوريا وما يدور حولها من أحداثي مجددا خالص شكره  للجزائر قيادة وشعبا على وقوفها إلى جانب سوريا في محنة الزلزال الذي ضربها  منذ أسابيع”.

كما تبادل الرئيسان “الرؤى بشأن العلاقات الثنائية القوية والمتينة بين  البلدين والشعبين الشقيقين”, وفقا لما تضمنه البيان.

وفي هذا السياق ، أكدت الوكالات السورية أن الرئيس الأسد أشاد بجهود و وساطات الجزائر التي تترأس القمة العربية حالياً من أجل عودة سوريا إلى حضنها الطبيعي في الساحة الساحة العربية ، فضلاً عن مواقفها المتقاربة تاريخياً. القضايا التي تعكس الرؤية المشتركة بين البلدين منذ عقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى