للإعلان
مغرب عربي

الرئيس التونسي يهاتف نظيره الجزائري تبون و يوفد وزير خارجيته للجزائر

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.


وفي تصريح له عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, أوضح رئيس الدبلوماسية التونسية أن زيارته الى الجزائر تندرج في إطار “سنة التشاور” التي تجمع بين الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد, والتي جعلتهما “في اتصال مباشر على كل المستويات وتشاور مستمر بخصوص أمهات القضايا المطروحة”.

وتوقف السيد الجرندي عند التعاون الثنائي الذي يجمع بين الجزائر وبلاده, مشيرا إلى انعقاد اللجنة العليا المشتركة في الفترة المقبلة, وهي المحطة التي “ستدعم علاقات الأخوة والتعاون والتكامل بين البلدين”.

كما أفاد أيضا بأنه نقل إلى رئيس الجمهورية “قراءات الرئيس قيس سعيد حول مختلف الأوضاع السائدة من تحولات كبرى وأزمات” وكذا “مدى تأثيرها على واقعنا”, وهو ما يستلزم –مثلما قال– “ضرورة التكاتف لمجابهة هذه التحديات صفا واحدا وبكل ثقة و تآزر”.

واسترسل يقول بهذا الخصوص: “لا يخفى على أحد اليوم أنه ليس هناك أي دولة تستطيع مجابهة هذه المشاكل المتعددة لوحدها, وهو ما يعني ضرورة التشاور وتنسيق المواقف, الأمر الذي من شأنه منحنا مناعة أكبر للتقدم والمضي قدما نحو غد أفضل لشعوبنا ولمنطقتنا”.

للتذكير, جرى هذا اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, ومدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف

و كان الرئيس قيس السعيد قد اتصل هاتفيا مع عبد المجيد تبون تبادل الطرفان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم و تطرقا ألى المسائل ذات الاهتمام المشترك, فضلا عن التأكيد على المواقف الموحّدة للبلدين اللذين تقاسما التاريخ ويتقاسمان الإرادة الثابتة والعزيمة القوية لبناء المستقبل انطلاقا من نفس الثوابت والمبادئ المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى