للإعلان
Non classé

شاهد كيف ألقى الجيش الجزائري القبض على مجموعة إرهابية بعد اشتباكات لساعات (فيديو)

تداولت منصات التواصل الإجتماعي فيديو يظهر فيه أفراد من الجيش الجزائري ألقوا القبض على مجموعة إرهابية خطيرة كانت قد اشتبكت معها في جبال تسمسيلت الواقعة بالغرب الجزائري أين استشهد على أثرها النقيب الشهيد محمد أمين نتاح. و قد اثنى رواد المنصات الأجتماعية على الإحترافية العالية التي أظهرها حماة الوطن في القبض على جميع أفراد المجموعة الإرهابية أحياء في ظرف قياسي.

Mf

كتبه | رشيد غيزالي


و كانت مفارز للجيش الوطني الشعبي قد قامت، إثر عملية بحث وتمشيط يوم أمس الأربعاء بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت (الناحية العسكرية الثانية)، برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف، حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط يوم 10 ماي 2023، بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت بالناحية العسكرية الثانية، قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف”.

وأوضح نفس المصدر أن “العملية التي تواصلت مكنت من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على  أفرادها الأربعة (04) ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي بلعقبان رشيد، المكنى عدي الذي التحق بالجماعات الإرهابية  سنة 2003، الإرهابي زوابر حمزة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، الإرهابي نواور بلال الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016 والإرهابي خباز إبراهيم المكنى عبد الودود”.

خلال هذه العملية، تم أيضا “استرجاع ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) نصف آلية نوع سيمينوف، (01) قنبلة يدوية وكميات من الذخيرة وأغراض أخرى”.

وتضاف حصيلة هذه العملية إلى “حصيلة مختلف العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي في مجال مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتحييد عدد معتبر من الإرهابيين، سواء بتوقيفهم أو تسليم أنفسهم أو القضاء عليهم، وتؤكد هذه النتائج المحققة مرة أخرى على إصرار وعزم الوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب على تطهير وطننا من بقايا الجماعات الإرهابية واجتثاث هذه الظاهرة من بلادنا”، يضيف البيان.

وبهذه المناسبة الأليمة، “تقدم كل من الرئيس تبون القائد الإعلى للقوات الجزائرية المسلحة و الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى عائلة الشهيد النقيب تناح محمد، متضرعين إلى المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى