للإعلان
عربي

وزير الخارجية السوري في السعودية لأول مرة منذ أكثر من 12 عاماً (صور)

وصل وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، إلى مدينة جدة السعودية في زيارة عمل بناء على دعوة نظيره السعودي فيصل بن فرحان.

mf

وأفادت وكالة “سانا” السورية بأنه سيتم خلال الزيارة إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أنه كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له في مطار جدة نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، وعدد من المسؤولين الكبار في وزارة الخارجية.

وأكدت وكالة “واس” السعودية، أن الزيارة جاءت لعقد مباحثات حول الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها، وتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة في سوريا.

وفي مطلع نيسان/أبريل الحالي، زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مصر في زيارة هي الأولى منذ عام 2011، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره المصري.

والعلاقات السورية – العربية آخذة في التحسن، بعد مأساة الزلزال الذي وقع في 6 شباط/فبراير، ودفع دولاً في المنطقة إلى إرسال كميات  من المساعدات إلى دمشق.

و ترجم هذا التحسن من خلال الزيارات المتبادلة المكثفة و كذا المشاورات الحثيثة لعودة سوؤيا إلى حضن الجامعة العربية التي ستتسلم رئاستها السعودية من الجزائر خلال القمة القادمة.

المصدر: واس+سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى