للإعلان
Brève !الجزائر

وفاة رعية جزائرية بأوكرانيا أمس السبت


الجزائر- أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الاحد, عن تسجيل وفاة رعية جزائرية, أمس السبت بمدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا, مؤكدة انها “تعمل في اطار السبل المتاحة على نقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن”.

MF

مغرب فاكت


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أنه في إطار متابعتها المتواصلة لوضعية أفراد الجالية الوطنية في أوكرانيا، تعرب وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن أسفها الشديد لتسجيل وفاة رعية جزائرية بمدينة خاركيف يوم أمس 26 فيفري 2022، حيث تعمل مصالحها الدبلوماسية، في إطار السبل المتاحة، لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن”.

وجددت الوزارة نداءها لأعضاء الجالية الوطنية بهذا البلد إلى “توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام التام بتوجيهات وإرشادات الأمن والسلامة المعمول بها والبقاء في تواصل دائم مع سفارتنا بالعاصمة كييف وكذا مع بعثاتنا الدبلوماسية بكل من وارسو و بوخارست للذين عبروا الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا ورومانيا”.

وبهذه المناسبة الأليمة، “تقدم السيد رمطان لعمامرة بتعازيه لعائلة المرحوم وذويه، راجيا من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

وحسب البيان ، أكدت الوزارة حرص السلطات الجزائرية على العمل، في هذه الظروف الصعبة، من أجل تنظيم عمليات إجلاء نحو الجزائر وتدعو كافة المواطنين المعنيين بالتواصل مع سفارات الجزائر بوارسو وبوخارست عبر أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني المرفقة.

وتذكر الوزارة من جديد بالرقم الأخضر المجاني الذي تم وضعه تحت تصرف أبناء الجالية الجزائرية بهذا البلد للتواصل مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج على الرقم الأخضر : 00 45 50 021  أو الهاتف النقال : 59 46 20 0661  أو على البريد الإلكتروني: doleances.ecc@mae.dz.

كما وضعت الوزارة بيانات خاصة بسفارة الجزائر بوارسو وهي الرقم الأخضر: 53 53 060 78 48 00  أو على الرقم العادي:

55 58 617 22 48 00، او على البريد الإلكتروني: consular@algerianembassy.pl هذا ويمكن للجزائريين المقيمين باوكرانيا الاتصال ايضا بسفارة الجزائر ببوخارست على الرقم الأخضر المجاني :  65 45 341 21 40 00.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى