للإعلان
العالم

أين وصل تمرد قوات “فاغنير” على بوتين؟

كشف مراسلو RT عن عودة الهدوء إلى مدن جنوب روسيا، بعد الإعلان عن اتفاق الرئيس البيلاروسي ورئيس مجموعة “فاغنر”، لتهدئة الوضع المتوتر على خلفية العصيان المسلح.

Mf

وذكر مراسل RT رومان كوساريف أن الوضع قرب مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة روستوف بدا يكتسب سمة الهدوء بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أنه رغم أن الطرق لا تزال مغلقة، إلا أن مقاتلي “فاغنر” يجمعون بالفعل أمتعتهم ومعداتهم استعدادا للمغادرة.

وبحسب مراسل RT العسكري إيليا فاسيونين، “تنفس مقاتلو مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، الموجودون في روستوف على نهر الدون الصعداء، وشعروا بالارتياح عندما علموا بالاتفاقيات بين بريغوجين ولوكاشينكو

وأشار فاسيونين إلى أن مقاتلي “فاغنر” علموا بخطة خفض التصعيد بفضل كلام سكان المنطقة حولهم، نظرا لعدم امتلاكهم هواتف محمولة. مؤكدا أنهم بدأوا بالفعل في تسخين محركات دباباتهم، استعداد لمغادرة المدينة.

كما ظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر سعادة السكان بانقضاء الأزمة، وتوديعهم لعناصر فاغنر بالأحضان والتصفيق، وشكرهم على حقن الدماء.

في الوقت ذاته، أفاد مراسل RT برفع القيود المفروضة على حركة المركبات في منطقة نوفو-أوسمانسكي بمقاطعة فورونيج.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، عن وقف تحرك قواته باتجاه موسكو، مؤكدا أنها استدارت وتغادر الآن في الاتجاه المعاكس.

وجاءت تصريحات بريغوجين، بعد دقائق من إعلان الخدمة الصحفية للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، عن قبول مؤسس مجموعة “فاغنر”، اقتراح لوكاشينكو وقف تحركات مسلحي المجموعة في روسيا، واتخاذ مزيد من الخطوات لتهدئة التوترات.

بريغوجين: قوافلنا تستدير ونغادر في الاتجاه المعاكس

وأعلن رئيس شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، عن وقف تحرك قواته باتجاه موسكو، مؤكدا أنها استدارت وتغادر الآن في الاتجاه المعاكس.

وجاء في رسالة صوتية نشرها بريغوجين على حساب خدمته الصحفية في تطبيق تيليغرام: “أرادوا حل شركة فاغنر العسكرية الخاصة. لقد تقدمنا خلال 24 ساعة، وبقي أقل من 200 كيلومتر إلى موسكو. خلال هذا الوقت، لم تنزف قطرة واحدة من دماء مقاتلينا”.

وأضاف بريغوجين: “الآن حل الوقت الذي يمكن فيه للدماء أن تراق. لذلك، وإدراكا منا للمسؤولية الكاملة عن حقيقة أن الدماء الروسية ستراق على أحد الجانبين، كتائبنا تستدير ونغادر في الاتجاه المعاكس للمعسكرات الميدانية وفقا للخطة”.

وفي وقت سابق، أعلنت الخدمة الصحفية لرئيس بيلاروس، عن قبول مؤسس مجموعة “فاغنر”، اقتراح ألكسندر لوكاشينكو وقف تحركات مسلحي المجموعة في روسيا، واتخاذ مزيد من الخطوات لتهدئة التوترات.

وكشفت الخدمة عن أن المفاوضات مع بريغوجين استمرت طوال اليوم. ونتيجة لها، تم التوصل إلى اتفاقيات بشأن عدم جواز ارتكاب مذبحة دموية على أراضي روسيا. وقبل بريغوجين اقتراح لوكاشينكو بوقف حركة الأفراد المسلحين التابعين لشركة “فاغنر” على أراضي روسيا، واتخاذ المزيد من الخطوات لتهدئة التوترات.

hلمصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى