للإعلان
الجزائرعربي

الجزائر تدين بأشد العبارات إقدام سلطة الاحتلال “الإسرائيلي” على اقتحام المسجد الأقصى (فيديو)


الجزائر – أدانت الجزائر بأشد العبارات إقدام سلطة الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى الشريف والاعتداءات على المصلين والمعتصمين, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لرئاسة الجمهورية.

MF

وجاء في البيان: “تدين الجزائر بأشد العبارات إقدام سلطة الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى الشريف والاعتداءات على المصلين والمعتصمين.

إن هذه الممارسات الإجرامية الوحشية تمثل تعديا سافرا على الأماكن المقدسة وانتهاكا صارخا لجميع القوانين والأعراف الدولية”.

وأضاف البيان: “وإذ تناشد الجزائر المجتمع الدولي، لاسيما مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية التي تشكل تصعيدا خطيرا وتأجيجا لمشاعر جميع المسلمين, لا سيما في هذا الشهر الفضيل المبارك, تؤكد مجددا موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية العادلة ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.(الفوز دون أخطار انتصار دون مجد).

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت، مجدداً، مساء اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى في القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي، واعتدت على المصلين والمعتكفين في باحاته. وأفاد مراسل القناة اللبنانية الميادين بأن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين بطرق وحشية في المسجد القبلي، مستخدمة الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية.

ولاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المعتكفين واعتدت عليهم في باحات المسجد الأقصى. كما انتشرت مشاهد تظهر إطلاق المرابطين المعتكفين لهتافات من باحات المسجد الأقصى.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد القبلي لمنع المعتكفين من المبيت في المسجد الأقصى.

يأتي ذلك في وقت خرجت مسيرات داعمة للمسجد الأقصى والمعتكفين بداخله في عدد من المناطق المحتلة. حيث اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، على مسيرة في أم الفحم، خرجت تنديداً بجرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمعتكفين.

تزامناً، خرجت مسيرات مماثلة في مناطق متفرقة من الأراضي الـ 48 والقدس المحتلة وقطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى