للإعلان
الجزائرمغرب عربي
أخر الأخبار

الجزائر: من بينهم صحفي، توقيف 16 مشتبه فيهم ينشطون في تنظيم “ماك” الإرهابي

الجزائر – أسفرت التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية في حرائق الغابات عن توقيف 16 متهما في تيزي وزو وبجاية ، جميعهم أعضاء في حركة “ماك” الإرهابية ، بحسب بيان صادر عن قيادة الدرك الوطني. التحقيقات توصَّلت كذلك إلى ثبوت تورط 11 مشتبهًا فيه آخر في قضية قتل المرحوم جمال بن سماعين

وأوضح المصدر أن تحقيقات الضبطية القضائية “أفضت أيضا إلى توقيف 08 مشتبه فيهم بتيزي وزو و08 آخرين ببجاية, جميعهم ناشطين في التنظيم الإرهابي “ماك”, سيتم إحالتهم أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد فور إتمام الإجراءات القانونية”, مضيفا أن التحقيقات “توصلت كذلك إلى ثبوت تورط 11 مشتبه فيهم آخرين في الوقائع, من بين الموقوفين سابقا في قضية قتل المرحوم جمال بن إسماعيل”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحقيقات “أسفرت عن ضلوع 11 شخصا آخرين من بين المعتقلين في قضية اغتيال جمال بن سماعيل. وقد أثبتت التحقيقات “عضوية جميع الموقوفين في حركة” ماك “الإرهابية وذلك بأدلة قنية وعلمية”.

ومن بين الموقوفين عضو مؤسس وأمين صندوق المنظمة ورئيس تنسيقية بالإضافة إلى صحفي بجريدة “ليبيرتي” محمد مولوج كانوا جميعاً على اتصال مباشر برئيس الحركة الإرهابية “ماك” ، المسمى فرحات مهني. مع أعضاء آخرين في الخارج.

وقالت قوات الدرك الوطني إن “التحقيقات ما زالت جارية للتعرف على جميع المتورطين” ، داعية المواطنين إلى المشاركة الفعالة في مكافحة مختلف أشكال الجريمة والإبلاغ عن أي عمل إجرامي عبر الرقم المجاني 1055 الموضوع تحت تصرفهم. متاح ، الموقع المخصص للشكاوى المسبقة (PPGN.MDN.DZ) أو عن طريق الاتصال بأقرب وحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى