للإعلان
العالم

الجيش الروسي يحرير رهائن من داخل مسجد في ماريوبل و محاصرة 400 مسلح جلهم من دول أوروبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ القوات الخاصة الروسية نجحت في تحرير رهائن احتجزهم مسلحون داخل مسجد في مدينة ماريوبل جنوب شرق أوكرانيا.


وجاء هذا الإعلان على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، الذي قال إن “القوات الخاصة الروسية نجحت بإنقاذ رهائن محتجزين في أحد المساجد في ماريوبول”.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنّه “في إطار العمليات الهجومية لتحرير مدينة ماريوبل، وبناءً على طلب رئيس جمهورية تركيا رجب طيب إردوغان، تم في 16 نيسان/أبريل تنفيذ عملية خاصة في منطقة بريمورسكي لتحرير رهائن احتجزهم مسلحون في مسجد تركي”.

و كانت وزارة الخارجية الأوكرانية سالفا قد اتهمت ، اليوم السبت، القوات الروسية بقصف مسجد السلطان سليمان في مدينة ماريوبول الساحلية بجنوب أوكرانيا، حيث لجأ أكثر من 80 من البالغين والأطفال.

وأضاف كوناشينكوف أنّ العملية أسفرت عن “تحرير الرهائن ونقلهم إلى مكان آمن، ومقتل 29 من المسلحين، بينهم مرتزقة أجانب”.

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية أنّ صواريخ جو عالية الدقة دمرت مصنعاً عسكرياً للذخيرة قرب بلدة بروفاري في منطقة كييف.

وفي وقت سابق اليوم، دعا الجيش الروسي مجدداً القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبل الساحلية المحاصرة إلى الاستسلام. ووفقاً للمعلومات الروسية، فإنّ جميع المقاتلين الأوكرانيين المتبقين في المدينة يتحصنون الآن داخل مصانع الصلب في آزوفستال.

وكان رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أنّ أكثر من 1000 جندي من قوات المشاة البحرية الأوكرانية سلموا أنفسهم للقوات الروسية في ماريوبول.

وأشار إلى أنّ هناك فصائل أوكرانية منفردة ذات “أعداد قليلة من العناصر لا تزال تقاتل”، وأنّها تخشى رفع الراية البيضاء والخروج إلى القوات الروسية.

ومنذ يومين، أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أنّ ميناء ماريوبول أصبح، بإسناد من الجيش الروسي، تحت سيطرة القوات الشعبية للجمهورية.

وأمس الثلاثاء، أحصى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف خسائر الجانب الأوكراني خلال العملية العسكرية، مشيراً إلى أنّ القوات المسلحة الروسية قامت بتدمير 38 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال يوم واحد، بينها مستودع للذخيرة وأماكن لتخزين العتاد العسكري

واستسلم أكثر من ألف عسكري من مشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبل، قبل أيام، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية “تطهير منطقة ماريوبل الحضرية بالكامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى