للإعلان
المغربعربيمغرب عربي

الزفزافي يخيط فمه ويشرع في الإضراب عن الطعام

في خطوة تصعيدية ضد الحكم الاستئنافي الذي أيد قرار المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، أقدم ناصر الزفزافي (20 سنة سجنا) ومحمد الحاكي (15 سنة سجنا) على خياطة فميهما بالإبرة والخيط.
‘معركة (خياطة الفم) تأتي لإيماني في الحق في الحرية ورفضا للعسكرة واغتيال واختطاف الأطفال والريفيين والريفيات، بالإضافة إلى رفض إدارة السجن منحي الملف الطبي، متسائلا أين الدولة لكي يتم التفاوض معها أو الضغط عليها’  هذا ما اكده الزفزافي لابنه الذي نقل كلامه للصحافه

و كان المسجونان  قد اعلنا  خوضهما إضرابا عن الطعام منذ يوم الاثنين، احتجاجا على الأحكام الصادرة بحقهما وضد’ العسكرة’ التي شهدتها منطقة الريف خلال اليومين الماضيين، بحسبما نقله موقع “هسبريس” المغربي عن أحمد الزفزافي.

وصرح والد ناصر “أن ابنه أعاب عليه الجميع تحدثه ذات يوم عن الفرق بين الاستعمار الإسباني والعروبي، لكن الحقيقة هي أن إسبانيا هي من بنت الحسيمة ووفرت لها كل البنية التحتية، فضلا عن المطار والميناء قبل أن تسحبهما إلى مكان آخر”.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مقربة من قيادات “حراك الريف”، لـ”هسبريس”، أن ناصر سبق وأن أخبر أقاربه بعزمه خوض إضراب عن الطعام حتى الموت، في حالة تمت إعادة تزكية الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، والذي اعتبره ظالما بحقه، مشيرة إلى أن الأجواء التي يعيشها المعتقلون توحي بمشاكل جمة في الأفق.

المصدر: موقع “هسبريس” المغربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى