للإعلان
عربي

رئيس البرلمان الكويتي | “الأجدر طرد الوفد “الإسرائيلي” من مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي قبل الوفد الروسي” ( فيديو)

طالب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم،أمس الأحد، بطرد الوفد “الإسرائيلي” من مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144 قبل الوفد الروسي، وذلك بعد طرح تصويت لطرد وفد روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

مغرب فاكات | وكالات


جاء ذلك في مداخلة للغانم، خلال مشاركته في الإجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المنعقد في إندونيسيا برئاسة رئيسة الإتحاد البرلماني العربي رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل، وحضور رئيس الإتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو.

أكد رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم أنه “لا يجوز التعاطي مع الأزمة الروسية ـ الأوكرانية بمعيار في حين يتم التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين بمعيار مختلف تماما”.


ووجه الغانم حديثه الى باشيكو قائلا: “رئاسة الإتحاد البرلماني الدولي يفترض أن تمثل الجميع وليس الكتلة الأوروبية فقط مع كامل تقديرنا لها”.


وأضاف الغانم:”في الوقت الذي تتم الدعوة إلى إجراءات حازمة إزاء الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت منذ أسابيع قليلة بما فيها دعوات إلى طرد روسيا من الإتحاد، نجد أن هناك تغافلا تاما وتجاهلا كاملا للجرائم الاسرائيلية واحتلالها المستمر لفلسطين منذ أكثر من 60 عاما”

وتابع: “نحن نرفض الاحتلال بالمطلق فأنا من بلد جرب ويلات الاحتلال قبل أكثر من 30 عاما، ولكن علينا في الوقت ذاته التأكيد على رفضنا لمبدأ الكيل بمكيالين إزاء كل القضايا السياسية ذات الطابع الحقوقي”.

هذا وقد لقى تدخل السيد مرزوق الغانم تفاعلا منقطع النظير من طرف السياسيين و رواد التواصل الإجتماعي معتبرين موقفه يذكر بأن الضمير العربي لا زال حيا عكس ما يروج له المهرولون للتطبيع.

وأشاد مغردون بكلمة رئيس مجلس الأمة التي أظهرت موقف دولة الكويت من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن “مواقفها ثابتة ولا تتغير”.

و كان الغانم في وقت سابق انتقد بشدة مسلسل التطبيع الذي باشرته بعض الأنظمة العربية, و إثر أعلان المغرب إخراج علاقاته إلى العلن مع الكيان الصهيوني, قال رئيس مجلس الأمة الكويتي : ” الكويت لن تكون من الدول التي تهرول نحو التطبيع المجاني مع الاحتلال .. وندعم إنجاز الوحدة الفلسطينية والانتخابات الحرة والنزيهة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى