للإعلان
الجزائرمغرب عربي

فضيحة سوناطراك : التماس عقوبات تتراوح بين 3 سنوات و 12 سنة حبسا نافذا

الجزائر– التمس النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر, اليوم الثلاثاء, عقوبات تتراوح بين 3 سنوات و 12 سنة حبسا نافذا في حق المتهمين المتابعين في قضية سوناطراك عن تهم لها صلة بالفساد, من بينهم 3 مدراء عامين سابقين لهذه الشركة.

MF

وقد التمست النيابة العامة عقوبة 12 سنة حبسا نافذا في حق الوزير السابق عمار غول والرئيسين المديرين العامين السابقين لشركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور ومحمد مزيان.

كما تم التماس عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق الوزير السابق نور الدين بوطرفة و 5 سنوات حبسا نافذا للرئيس المدير العام السابق لشركة سوناطراك عبد الحميد زرقين وعقوبات تتراوح بين 3 و8 سنوات حبسا نافذا ضد باقي المتهمين المتابعين بتهم “تبديد أموال عمومية والاختلاس وإبرام صفقات مخالفة للتشريعات القانونية”.

ويأتي استئناف الأحكام الابتدائية الصادرة عن القطب الجزائي المتخصص في القضايا الاقتصادية والمالية بمحكمة سيدي أمحمد بعد إدانة المتهمين بعقوبات تتراوح بين 20 سنة حبسا نافذا والبراءة بتهم تضمنها قانون الوقاية من الفساد ومكافحته.

وكان القطب الوطني الجزائي المالي والاقتصادي لمحكمة سيدي أمحمد قد أدان شهر يناير المنصرم وزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل بعقوبة 20 سنة حبسا نافذا ووزير الخارجية الاسبق محمد بجاوي ب5 سنوات حبسا نافذا مع تأييد الأمر الدولي بالقبض ضدهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى