للإعلان
الجزائر

لعمامرة في جولة إلى موسكو و فارسوفيا في إطار جهود عربية للوساطة في أزمة أوكرانيا

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد, في اجتماع تنسيقي لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري بشأن النزاع في أوكرانيا, حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة.


و يندرج هذا الاجتماع في إطار التحضير للزيارة المرتقبة لوزراء خارجية الجزائر والأردن والسودان والعراق ومصر إلى كل من موسكو و وارسو, للتحادث مع نظرائهم من روسيا و أوكرانيا, حسب نفس المصدر.

و عرف الاجتماع مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, يضيف البيان.

و كانت جامعة الدول العربية قد شكلت يوم الإثنين مجموعة اتصال لمتابعة تداعيات الحرب في أوكرانيا والمساهمة في حلحلة الصراع المحتدم هناك.

وأعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين،، عن القلق إزاء تطورات الأحداث الجارية في أوكرانيا، وتأييد جميع الجهود الرامية لحل الأزمة من خلال الحوار والدبلوماسية، بما يحفظ أمن وسلامة الشعوب في هذه المنطقة الهامة من العالم.

وأكد المجلس أهمية احترام مبادئ القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، ودعم المساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر، والدعوة إلى الشروع في إجراءات التهدئة وضبط النفس، وبما يكفل عودة الاستقرار والسماح بعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى