للإعلان
الجزائر

تعرف على الأسلحة التي استعملها الجيش الجزائري في مناورات تحاكي محاولة توغل جيش أجنبي جهة الصحراء الغربية (فيديو)

بعد المناورات الليلية بالصحراء الشرقية أعطى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة، يوم الثلاثاء اشارة انطلاق مناورة مناورات “الفصل 23” في الصحراء الغربية بالمنطقة العسكرية الثالثة ببشار تكتيكية بالذخيرة الحية، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية.

Mf

و قد استمع الفريق أول الذي يظهر اهتماما خاصا للتكنولوجيات الحديثة في الحروب, إلى عرض قدمه قائد الفرقة 40 للمشاة الميكانيكية حول الفكرة العامة ومراحل تنفيذ هذا التمرين التكتيكي والأهداف المرجوة منه قبل أن يتابع بميدان الرمي والمناورات بحمقير, رفقة اللواء مصطفى سماعلي, قائد الناحية العسكرية الثالثة, مجريات الأعمال القتالية التي نفذتها الوحدات المقحمة.

تمرين “الفصل 2023” التكتيكي الذي جرى اليوم هو محاكاة صد هجوم يستهدف الجزائر مصحوب بمحاولة توغل من قبل جيش أجنبي. ففي ظروف ميدانية تضاهي الظروف الحقيقية للمعارك أظهرت القوات قدرات مدهشة في التحكم وتنسيق مراحل المعارك بأحدث انواع الإسلحة بعضها ظهر لأول مرة.

العمليات التكتيكية قادتها فرقة المشاة الآلية الأربعون المدعومة بوحدات أسلحة مشتركة من القوات المختلفة، بما في ذلك فوج صواريخ الدفاع البعيدة المدى S300PMU (X) ، وفوج حرب إلكترونية CHL-906، و طائرات من نوع Su-30 MKA المزودة من قبل طائرات من نوع Il-78 Mi- و طائرات عمودية هجومية 28NE وطائرات عمودية هجومية من طراز Mi-171.

واعتمدت الفرقة الإربعون للمشاة في للصد و الهجوم المضاد على بالدبابات T-55AMVs و BMP2 Berezhoks، الذي افترض أنه قد اشتبك في وقت سابق من قبل وحدة حرس الحدود و كانت مدعومة من طرف المدفعية.

و اتسمت ذات الأعمال –مثلما أشار إليه البيان– ب “احترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي ممتاز يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات, خاصة ما تعلق بالكفاءة العالية في استغلال الميدان والتنسيق بين مختلف الوحدات المشاركة, جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة واحترام التوقيتات المقررة”.

و أكد الفريق أول السعيد شنقريحة في هذا الصدد ”حرصه الشديد على مواصلة بذل قصارى الجهود الكفيلة بالترقية الدائمة والتطوير المستمر لكافة مكونات الجيش الوطني الشعبي والدفع بها قدما إلى ما ينسجم تماما مع حق الشعب الجزائري في الاطمئنان الكامل على حاضر بلاده ومستقبلها”.

و في الختام التقى الفريق أول بمستخدمي الوحدات المشاركة في هذا التمرين التكتيكي الذي “كلل بالنجاح التام , حيث حرص السيد الفريق أول على تهنئة إطارات وأفراد الوحدات المشاركة على الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال سنة التحضير القتالي 2022/2023”.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى