للإعلان
الجزائر

مناورات عسكرية تكتيكية روسية جزائرية في شهر نوفمبر المقبل

سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب بالجزائر في نوفمبر المقبل في ساحة التدريب الجزائرية حماكير ,حسبما جاء عن المكتب الصحفي بالمنطقة العسكرية الجنوبية التابعة للجيش الروسي.

مغرب فاكت


وستجرى هذه التدريبات في ميدان تدريب الحماكير ، التابع للمنطقة العسكرية الثالثة, عربي الجزائر، ومن المنتظر مشاركة 80 عنصرا من القوات الخاصة الروسية في هذا التمرين التي ستطبق فيه تكتيكات مكافحة الإرهاب للجيشين في البيئات الصحراوية والقاحلة.

في أكتوبر 2021 ، شاركت الجزائر في مناورة مماثلة في أوسيتيا الشمالية ، في ميدان تدريب تارسكوي ، اختبر خلالها 200 جندي من كلا الجيشين معدات وتقنيات مكافحة الإرهاب في المناطق الريفية والجبلية.

و بناءا على تصريحات مجلس الضباط في فلاديكاكار اين عُقد أول مؤتمر تخطيطي للإعداد للتدريبات الروسية الجزائرية المشتركة لمكافحة الإرهاب للقوات البرية فأن قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية والقوات الشعبية الوطنية الجزائرية عملاتا نسيق خطة التمرين وتنظيم الخدمات اللوجستية،

تعتبر هاته المناورات ذات أهمية كبيرة في زيادة جاهزية أجهزة القيادة والسيطرة والقوات ووسائل مكافحة الإرهاب، وستحاكي إجراءات تكتيكية للبحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية وكشفها والقضاء عليها، والكشف عن الأجهزة المتفجرة التقليدية وتدميرها، وإجراء الاستطلاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في المباني وعلى الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى