للإعلان
الجزائرعربي

بعد استقباله من طرف الرئيس تبون وزير خارجية سوريا “لا يمكننا وصف الدور الهام الذي تقوم به الجزائر على مختلف المستويات” (فيديو)


الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية، وزير الخارجية والمغتربين للجمهورية العربية السورية، السيد فيصل المقداد، حاملا رسالة من الرئيس السوري السيد بشار الأسد، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وكان فيصل المقداد قد استقبل أمس السبت من طرف نظيره الجزائري أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ويقوم الوزير السوري بزيارة إلى الجزائر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة, السيد بشار الأسد, لإبلاغ رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله قال وزير الخارجية والمغتربين السوري: “إن لدى الجزائر رمزية خاصة لدى الشعب السوري ولدى كل شعوب العالم”, مؤكدا أن العلاقات بين الجزائر وسوريا “كانت ولا زالت وستستمر بين بلدينا الشقيقين”.

وأوضح أن الزيارة التي تقوده إلى الجزائر أتت “للتعبير عن المشاعر الصادقة من قبل قيادة الجمهورية العربية السورية ممثلة في الرئيس بشار الأسد, للقيادة الجزائرية وامتنان سوريا لوقوف الجزائر, كما هي العادة دائما إلى جانبها وخاصة في الأحداث الأخيرة, عندما كانت أول بلد يرسل فريقا مؤهلا وقادرا, تمكن من مواجهة آثار الزلزال الكارثية”.

وفي السياق, لفت إلى أن “المشاورات بين الجانبين حول كافة التطورات في المنطقة والعالم لم تنقطع”, مضيفا: “نحن بحاجة إلى تعزيز تلك العلاقات, لأننا بذلك نعكس الرؤية الصادقة لشعبي وقيادتي البلدين, لتطوير العلاقات في كافة المجالات, ومهما قلنا لا يمكننا وصف الدور الهام الذي تقوم به الجزائر على مختلف المستويات”.

وأعرب السيد المقداد, عن تفاؤل بلاده على الرغم من كل التحديات والصعوبات, مضيفا ان بلاده تحارب اليوم الارهاب الذي استهدفها كما استهدف بالأمس الجزائر خلال العشرية السوداء لكون “البلدين قاما ويقومان بأدوار أساسية في مواجهة التحديات المفروضة على المنطقة, لذلك أتيت لأعبر عن هذا الامتنان وعن الرغبة الكبيرة في العمل سويا من أجل مستقبلنا جميعا”.

كلمة فيصل المقداد بعد لقاءه الرئيس عبد المجيد تبون


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى