للإعلان
اقتصاد

الجزائر الصين | استعراض علاقات التعاون الثنائي في المجال الطاقوي


الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين بالجزائر، سفير الصين لدى الجزائر، السيد لي ليان خه، حيث تطرق الطرفان لعلاقات التعاون الثنائي في المجال الطاقوي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

مغرب فاكت | وأج


وخلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان العلاقات الثنائية “الممتازة” في المجال الطاقوي، حيث اشادا “بالتعاون الوثيق والتنسيق الدائم بين الجزائر والصين في  مجال الطاقة والمناجم، بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين”، يضيف نفس المصدر.

وتم أيضا استعراض المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر ومع مجمع سوناطراك وفرص الاستثمار والشراكات المستقبلية، لاسيما في مجال الاستكشاف، إنتاج المحروقات، وفي مجال التنقيب المنجمي والمواد النادرة وتحويل الموارد المعدنية.

وكانت هذه المحادثات أيضا فرصة أعرب فيها السفير الصيني عن ارتياحه للنتائج المحققة في ظل اتفاق الشراكة الذي يربط بين الجزائر والصين وعلى ثقته باستمرار هذا التعاون، حسب البيان.

كما أعرب السفير الصيني عن شكره للتعاون والتسهيلات المقدمة من الوزير ومن وزارة الطاقة والمناجم بغية تعزيز التعاون الجزائري الصيني.

وعبر الجانبان عن تطلعهما لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الطاقة والمناجم بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين والمنفعة المتبادلة، وفقا  لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى