للإعلان
الجزائر

السيد عطاف يتحادث بلندن مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية

نحو إعادة بعث "إعادة إطلاق مجموعة العمل المشتركة للشراكة الإقتصادية

تحادث وزير الشؤون الخارجيةالجزائري , السيد أحمد عطاف, اليوم الجمعة, مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية, اللورد طارق أحمد من ويمبلدون, وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى لندن، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, في مراسم تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

Mf

وفي مستهل اللقاء, أشاد وزير الدولة اللورد طارق أحمد بمشاركة الجزائر في حفل تولي العاهل البريطاني الجديد العرش.

وبهذه المناسبة, استعرض الطرفان –يضيف البيان– “العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في مجالات الطاقة والتجارة والأمن والثقافة”, حيث أعربا عن “ارتياحهما للتطور الواعد الذي تشهده هذه العلاقات”، كما اتفقا على “إعادة إطلاق مجموعة العمل المشتركة لتعزيز الإطار العام للتعاون الاقتصادي بهدف بناء شراكة متينة تستجيب لتطلعات البلدين وامكانياتهما الاقتصادية والبشرية”.

من جانب آخر, وتحسبا لانعقاد الدورة المقبلة للحوار الاستراتيجي الجزائري-البريطاني, تبادل الوزيران وجهات النظر حول “العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك, بما في ذلك الأوضاع في مالي وليبيا ومنطقة الساحل والصحراء وكذا التطورات المسجلة في قضية الصحراء الغربية“.

كما ناقشا “تدهور الوضع الأمني والإنساني في السودان على ضوء الجهود الرامية لوقف الاقتتال وإطلاق عملية سياسية بغية الوصول إلى حل سلمي ودائم للأزمة في هذا البلد”, حسب ما جاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى