للإعلان
تونس

وصول اول طائرة اجلاء للطلبة التونسيين في اوكراني (صور)

 

أجواء فرح مفعمة بزغاريد ممزوجة بدموع الفرح للقاء ذويهم من خيرة طلبة تونس, عمت مطار قرطاج الدولي الذي احتشدت عشرات العائلات و الأحباب للقاء الطلبة التونسيون الذين استطاعوا العبور ألى رومانيا هربا من هول الحرب في أكرانيا.

مغرب فاكت | وكالات


حيث وصلت اليوم الثلاثاء إلى مطار قرطاج الدولي بتونس، أول رحلة جوية تحمل تونسيين قادمة من رومانيا بعد تمكنهم من الوصول بصعوبة إليها هربا من أوكرانيا.

وقال متحدث وزارة الخارجية التونسية محمد الطرابلسي، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، إن “طائرة تتبع لسلاح الجو التونسي حطت في مطار قرطاج الدولي وعلى متنها 106 أفراد من الجالية التونسية بأوكرانيا ممن وصلوا الحدود البرية مع رومانيا“.

وأضاف الطرابلسي: “الديبلوماسية التّونسية في رومانيا وبولندا تواصل جهود تجميع الجالية التّونسية بأوكرانيا عبر المعابر الحدودية للدول الثلاث”.

وأشار إلى أن عدد أفراد الجالية التونسية الذين وصلوا إلى رومانيا وبولندا بلغ حتى الإثنين، 318 فرداً وهو قابل للزيادة.

وذكر أن “رحلات الإجلاء ستتواصل في الأيام المقبلة لتأمين عودة التّونسيين إلى البلاد”.

وأشار إلى أن رحلة الاجلاء الأولى أمنها سلاح الجو للجيش التونسي، على أن تتولى الخطوط التّونسية تأمين بقية الرحلات في الأيام القادمة.

ويقيم أكثر من 1500 تونسي بأوكرانيا ويتركزون في 4 مدن، أوديسا على البحر الأسود، ودنبرو وخاركوف على حدود روسيا، ونسبة ضئيلة بالعاصمة كييف، وفق جمعية “الجالية التونسية في أوكرانيا”.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى