للإعلان
الجزائر

توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي الجزائري, خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 3 إلى 9 أبريل الجاري من توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية, حسب ما أوردته حصيلة لوزارة الدفاع الوطني, اليوم الثلاثاء.

mf

وأوضح نفس المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 9 أبريل 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وفي إطار مكافحة الإرهاب, –تضيف الحصيلة– “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية, خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي سياق محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, (26) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (639) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط (1160) غراما من مادة الكوكايين و (28141) قرص مهلوس”.

وتابعت الحصيلة أنه “وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (310) أشخاص وضبطت (21) مركبة و (96) مولدا كهربائيا و (70) مطرقة ضغط و (23) جهازا للكشف عن المعادن و (124) قنطارا من خام الذهب والحجارة, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, في حين تم توقيف (16) شخصا آخرا وضبط (07) بنادق صيد و (28850) لتر من الوقود و (45) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى, “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (53) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف (703) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى