للإعلان
اقتصاد

صيد بحري| وزير الصيد البحري الجزائري يبحث مع وزير الفلاحة الإيطالي سبل تعزيز التعاون الثنائي


الجزائر- استقبل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية, أحمد بداني, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, الوزير الإيطالي للفلاحة والسيادة الغذائية والغابات, فرانسيسكو لولوبريجيدا, والذي بحث معه سبل تعزيز التعاون في مختلف مجالات الصيد البحري وتربية المائيات, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

Mf

وتم خلال هذا اللقاء, الذي جرى بحضور إطارات الوزارة والمدير العام للمركز الوطني للبحث وتنمية الصيد البحري, استعراض ورقة طريق للتعاون ما بين البلدين, قصد تقوية العلاقات في مجالات الصيد البحري وتربية المائيات, حسب المصدر ذاته.

وتتضمن هذه الورقة على وجه الخصوص تعزيز الشراكة في شعبة تربية المائيات في الاقفاص العائمة بالبحر, من خلال نقل الخبرات والمعارف في انتاج المدخلات وصناعة الاعلاف, مع إمكانية إطلاق مشاريع شراكة ما بين متعاملي البلدين في مجال تسمين التونة الحمراء والصناعات التحويلية, وتبادل المعارف والخبرات في التكوين والبحث العلمي التطبيقي من خلال مشاريع توأمة ما بين المعاهد المتخصصة لكلى البلدين.

كما تم الاتفاق على تنصيب فوج عمل تقني ما بين إطارات الوزارتين لدراسة إمكانيات الاستثمار في شراكة استراتيجية, مع تنظيم زيارات ما بين المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين لتبادل الخبرات والمعارف ما بين البلدين, يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى