للإعلان
الجزائر

شنقريحة يستقبل مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا

التعاون في المجال التقني-العسكري كان في جوهر المحادثات بين رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري السيد سعيد شنقريحة ومدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني ديمتري شوغاييف ، حسب بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية.

Mf

استقبل رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد تشانغريحة ، الخميس 8 يونيو 2023 ، السيد ديميتري شوغاييف ، مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفيديرالية روسيا.

وعقد الاجتماع في مقر الجيش الوطني الشعبي الجزائري بالعاصمة الجزائر. وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان إن الطرفين اللذان يحافظان على علاقات ممتازة مبنية على الثقة المتبادلة “بحثا القضايا التي تتعلق بحالة التعاون العسكري والفني بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما أن الطرفان “بحثا ايضا القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”. يضيف نفس البيان.

وحضر اللقاء قادة القوات ورؤساء الإدارات والمديرون المركزيون بوزارة الدفاع الوطني والأركان العامة للجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد الروسي.

تسبق زيارة ديمتري شوغاييف إلى الجزائر زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى موسكو بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. و بالموازاة سيشارك تبون في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي يجمع روسيا برؤساء و قادة الدول الإفريقية.

هذه هي الزيارة الثالثة لشوغاييف إلى الجزائر خلال 15 شهرًا ، بعد زيارته في مارس ونوفمبر 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى