للإعلان
تونس

تونس: غرق باخرة تحمل 750 طنا من المازوت

قالت السلطات التونيسبة ان ناقلة نفط تحمل 750 طنا من الديزل كانت متجهة من مصر متوجهة الى مالطا ، غرقت اليوم السبت في خليج قابس قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لتونس ، مؤكدا انه ” لا يوجد تسرب ” في الوقت الحالي. .

كتبته | م. العجرودي


” السفينة غرقت صباح اليوم في المياه الإقليمية التونسية. في الوقت الحالي لا يوجد تسرب “حسب السلطات التونسيهالتي اضافت أن ” لجنة الوقاية من الكوارث ستجتمع لتحديد الإجراء المطلوب اتخاذه .

كانت الناقلة متوسطة الحجم Xelo (المسجلة في المنظمة البحرية الدولية 7618272) ، التي ترفع علم غينيا الاستوائية ، متوجهة إلى جزيرة مالطا من ميناء دمياط في مصر.

و طلبا للاحتماء نظرا لسوء الأحوال الجوية، طلبت السفينة دخول المياه الإقليمية التونسية مساء الجمعة. وعلى بعد حوالي 7 كيلومترات من ساحل خليج قابس (جنوب شرقي) ، بدأت الناقلة في امتصاص المياه ، التي تسربت إلى غرفة المحرك ، وارتفع ارتفاعها إلى مترين تقريبًا ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الوزارة التونسية. البيئة.

وأضافت الوزارة أن السلطات التونسية قامت بعد ذلك بإجلاء طاقم مكون من سبعة أشخاص كانوا على متن السفينة المنكوبة.

وبحسب المتحدث باسم المحكمة ، فإن أفراد الطاقم ، المؤلف من قبطان جورجي وأربعة أتراك واثنين من أذربيجان ، تم نقلهم لفترة وجيزة إلى المستشفى لإجراء فحوص وهم يقيمون في فندق .

أكدت وزارة البيئة أن وزارات الدفاع والداخلية والنقل والجمارك تعمل على تفادي ” كارثة بيئية بحرية في المنطقة والحد من تداعياتها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى