للإعلان
عربي

“حزب الله” ينشر مشاهد إسقاط الطائرة المسيرة الإسرائيلية جنوبي لبنان… صور وفيديو

نشرت ‏المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد إسقاط الطائرة المسيّرة الإسرائيلية في وادي العزية، قرب بلدة زبقين، جنوبي لبنان، عند الساعة الـ12 من ظهر اليوم الإثنين، مؤكّدةً أنّه جرى إسقاطها بالأسلحة الملائمة. 

Mf

بقلم | فريال لعويني


وأضافت المقاومة الإسلامية، في بيان، أنّ “الطائرة المسيّرة من نوع “R – Copter 1000″ خرقت الأجواء اللبنانية من جهة مستعمرة زرعيت، شماليّ فلسطين المحتلة، وحلقت على علو متوسط، يصل مداه إلى نحو 7 كلم داخل الأجواء اللبنانية، قبل أن يُسقطها المجاهدون”. 

نشر “حزب الله” اللبناني، مساء اليوم الاثنين، “مشاهد إسقاط الطائرة المسيرة الإسرائيلية في وادي العزية قرب بلدة زبقين جنوبي البلاد”.وقال “حزب الله”، في بيان له، إن “الطائرة المسيرة خرقت الأجواء اللبنانية من جهة مستعمرة زرعيت شمال فلسطين المحتلة”، مشيرًا إلى أن “المسيرة حلّقت على علو متوسط بمدى يصل إلى نحو 7 كلم داخل الأجواء اللبنانية قبل أن يسقطها المجاهدون”، حسب قناة “الميادين”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، في وقت سابق اليوم، إسقاط مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في وادي العزية قرب زبقين جنوبي لبنان.وأكد الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” عن “إسقاط مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية قرب بلدة زبقين جنوب شرق مدينة صور”، بحسب موقع قناة “المنار” اللبنانية التابعة للحزب.

ولفت البيان إلى أنّ “جيش الإحتلال الصهيوني حاول استعادة السيطرة على الطائرة المسيّرة بعد إصابتها، بحسب ما تُظهر المشاهد، لكنّه لم ينجح في ذلك”. 

وكشفت المقاومة الإسلامية مواصفات الطائرة المسيّرة التي أسقطتها، وهي من نوع “R – Copter 1000″، وطولها 170 سم، وعرضها 200 سم، ومزوّدة بكاميرتين ذَواتَي جودة عالية.

ومن جهتها نشرت صفحة “قوات الإحتلال الإسرائيلية” على “تويتر” تغريدة، جاء فيها: “خلال نشاط روتيني لقوات الدفاع الإسرائيلية، سقطت طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية قبل فترة وجيزة”.

و في اعتراف محتشم أقر جيش الإحتلال انه ولا خوف من تسرّب معلومات”، بحسب تعبيره.

و دأبت اسرائيل لعقود على تكريس أساطير شتى حول قوة الجيش الإسرائيلي إلا انه في كل مرة تأتي المقاومة في فلسطين و جنوب لبنان لتقوم بعمليات تتلاشى تحت وطأتها صورة الجيش الذي لا يقهر.

فقبل عملية افستحواذ على المسيرة كانت المقاومة الفلسطينية قد نسفت بأسطورة القبة الحديدية التي فشلت فشلا ذريعا امام صواريخ المقاومة الموجهة صوب المدن و الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل، ألزمت نحو مليون إسرائيلي الدخول إلى الملاجئ وأفقدتهم الشعور بالأمن والثقة, مما دفع الكثير منهم التفكير في مغادرة الأراضي المحتلة و العودة إلى بلدانهم الأصلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى