للإعلان
عربي

“خسائر الاحتلال كبيرة” .. “سرايا القدس” توقع قوات الاحتلال في كمين محكم بجنين. (شاهد)

بأس الأحرار " أولى لفحات جحيم الإحتلال في الضفة الغربيةى

أصيب 7 جنود إسرائيليين، اليوم الإثنين، بانفجار عبوة بآلية لجنود الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين، وفق ما أفاد موقع “والاه” الإسرائيلي. وقالت وسائل إعلام اسرائيلية إن قواة الإحتلال وقعت في كمين مخطط له تضمن تفعيل عبوات ناسفة وإطلاق نار وصف “بالإستثنائي جداً من حيث نوعية العبوة الناسفة وتفجيرها” مما اضطر قوات الإحتلال لللإستعانة بمروحيات .  

MF

وقالت” سرايا القدس” في بيان حول تطورات جنين: “أوقعنا قوات العدو في كمين محكم بجنين أدى لوقوع إصابات محققة”.

وأضاف البيان أن اعتراف الاحتلال بإصابة 7 من جنوده بعضهم جراحه خطرة هو هروب من الاعتراف بحقيقة ما جرى من إصابات متعددة وأكيدة. كما أرتقى في العملية أربعة شهداء من المقاومة حسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

وجاء في البيان أن “أبطال سرايا القدس في كتيبة جنين تمكنوا من إيقاع عدد من آليات الاحتلال المتوغلة بحقل من النيران واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص من مسافات قريبة مع قوات الاحتلال”.

وأضاف البيان، أنه تم تفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار المُعدة مسبقاً بناقلة جند إسرائيلية في محيط أحد المنازل في الجابريات وعدد من الآليات في عدة محاور بجنين وتحقيق إصابات مباشرة.

وأشار إلى أنه “تم رصد الإصابات المحققة في صفوف القوة الإسرائيلية المتوغلة وشوهدت مروحيات عسكرية إسرائيلية وهي متجهة إلى مكان الكمين البطولي لإخلاء الجنود المصابين” فيما كانت طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً خالية بالصواريخ في محاولة لتشتيت إطلاق النار الذي يستهدفها.

هذا وقالت كتيبة جنين إنه لا يزال في جعبتها المزيد من المفاجآت، محذرة قوات الاحتلال من التمادي في عدوانها على منازل الآمنين واستهداف المواطنين.

وكانت قوة كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم، مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينين.

هذا ما أكدته مراسلة قناة الميادين اللبنانية الميادين إلى التي قالت أن عددا من القناصة نشر على الأسطح عمدوا إلى استهداف المواطنين.

وأظهرت مقاطع فيديو  لأحد قناصة “جيش” الاحتلال وهو يعتلي منزل أحد المواطنين في جنين، بينما أمطره المقاومون بصليات كثيفة من الرصاص.

كمين جنين “معقّد واستثنائي

وفي وقتٍ سابق اليوم، علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على الكمين الذي تعرّضت له قوات الاحتلال في جنين، واصفةً ما حدث بـ “الأمر الأليم والاستثنائي جداً”. 

وقال المراسل العسكري في “القناة 13” الإسرائيلية أور هيلر إنّ ما حدث “استثنائي وأليم ومعقّد جداً”، موضحاً أنّ “العبوة انفجرت بجيب عسكري مصفّح، ولكن العبوة على ما يبدو اخترقته وأوقعت إصابات”. 

من جهته نقل موقع “والاه” الإسرائيلي، عن مصدر عسكري قوله إنّ “الجنود دخلوا إلى كمين في جنين تضمّن عبوة ناسفة قوية جداً كما كان يفعل حزب الله في لبنان”، في إشارة إلى الأسلوب الذي كان حزب الله يستخدمه في لبنان أثناء مقاومته للاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني.

وأضاف أنّ “العبوة التي انفجرت في الحادث تزن على ما يبدو 40 كلغ، وأخرجت آلية فنتار المحدثة من الخدمة كلياً”.

وأشار إلى أنّ “إنقاذ الجنود استمر أكثر من ساعة”، لافتاً إلى “تحذير قيادة المنطقة الوسطى من أنّ قواعد اللعبة تغيرت بعد أن تفاجأوا من الحادث”.

وبيّن المصدر العسكري أنّ “الآلية التي أُصيبت أُعدّت لمواجهات عبوات وإطلاق نار، ولذلك يفحصون الآن ما إذا كانت العبوة التي تسببت بالضرر من إنتاج محلي أم جرى تهريبها إلى المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّ “العبوة دمرت الجزء الخلفي من الآلية، وفي اللحظة التي خرج فيها الجنود منها بدأ إطلاق النار عليهم”، موضحاً أنّ “الحديث الآن لا يجري عن حالة منفردة، فقد رأينا الشهر الماضي ارتفاعاً حاداً في نطاق العبوات الناسفة ضد القوات الإسرائيلية”.

و تعد هذه العملية النوعية من اخطر العمليات التي تنفذ منذ عودة العمل المسلح في الضفة الغربية و التي ترمز حسب كثير من المحللين إلى تجذر المقاموم المسلحة في جميع الأراضي المحتلة مما يزيد من مخاوف الإحتلال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى